وزن ورشاقة

رجيم حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع

لا تعد خسارة 7 كيلو غرام في الأسبوع أمرًا من ضرب الخيال، بل هو حقيقي تمامًا وليس مستحيلًا، وكل ما يتطلبه الأمر هو الالتزام بحمية غذائية سليمة وصحية، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية مثل الجري والسباحة، ولا يتطلب الأمر الشعور بالجوع أبدًا، وفي هذا المقال أمثلة على الحميات الغذائية التي تؤدي لحرق 7 كيلو من الدهون في أسبوع.[1]

رجيم حرق 7 كيلو في الأسبوع

يمكن اتباع الرجيم الآتي لحرق 7 كيلو في أسبوع:[2]

 

 اليوم الأول

يجب في اليوم الأول اقتصار الوجبات على الفواكه فقط ما عدا الموز لأنه عالي السعرات الحرارية والكربوهيدرات، والهدف من ذلك هو تهيئة الجسم للرجيم وفقدان الوزن والتخلص من آثار العادات الغذائية السيئة واكتساب الفيتامينات والمعادن، ويمكن بدء اليوم بتناول تفاحتين بدلًا من القهوة والسكريات، ثم تناول البطيخ وفواكه أخرى على الغداء أو إعداد سلطة فواكه مع أعشاب وفلفل وملح، مع شرب الكثير من الماء وتجنب العصائر.

اليوم الثاني

نظرًا لأن اليوم الأول في الرجيم قد يسبب لك الإرهاق تحتاج في اليوم الثاني إلى نظام يكسبك الطاقة واليقظة والتوازن، لذلك تحتاج إلى الكربوهيدرات المعقدة، يجب أن تلتزم في اليوم الثاني بتناول الخضراوات، ويمكن تناولها نيئة أو مطبوخة، ودون استخدام أكثر من ملعقة زيت واحدة، ويسمح بتناول كافة أنواع الخضراوات مع الإكثار من شرب الماء.

اليوم الثالث

بحلول اليوم الثالث تكون قد خسرت 1-2 كيلوغرام من وزنك، ولكن جسمك يحتاج إلى التنويع في الطعام واكتساب المزيد من المغذيات والطاقة، لذلك يجب الاستمرار في تجنب القهوة والشاي والغازات وتناول ما شئت من الفواكه والخضراوات مع تحضير وتناول الحساء التالي الذي سيزودك بالطاقة والبروتينات:

أحضر 28 أوقية من الماء وأضف إليه البصل والفلفل الأخضر والطماطم والملفوف والكرفس والأعشاب والنكهات، وبمكن تحضيره بالخضراوات مثل البازلاء والفاصولياء والذرة، مع تجنب وضع الفول لأنه عالي السعرات الحرارية.

اليوم الرابع

يجب أن تسعى في اليوم الرابع إلى اكتساب الصوديوم والبوتاسيوم، وذلك من خلال بدء اليوم بتناول الموز مع الحليب على الإفطار، ثم تناول الحساء الذي أعددته في اليوم الثالث على الغداء والعشاء، ويمكن إجراء تعديلات عليه ولكن دون إضافة السكر أو الكريمة.

اليوم الخامس

يجب أن تزود جسمك بالحديد والبروتين، إذ يحسن الحديد نسبة الأكسجين في الدم، ويصلح البروتين الضرر الذي حدث في الخلايا، لذلك يُسمح لك في اليوم الخامس تناول ما لا يزيد عن 10 أوقيات من لحم البقر، يمكن تناولها على الغداء وتناول حبتين طماطم على الفطور والعشاء، مع شرب أكبر كمية ممكنة من الماء.

اليوم السادس

تستطيع في اليوم السادس تناول اللحم والطماطم كما في اليوم الخامس مع إضافة الخضراوات الطازجة إلى وجباتك، سواءً نيئة أو مطبوخة، ويمكن تناول أي نوع من الخضراوات، وذلك بهدف تزويد الجسم بالحديد والبروتينات والفيتامينات والألياف.

اليوم السابع

يهدف اليوم السابع إلى المساعدة في استكمال النظام الغذائي الصحي، يمكنك على الفطور تناول الأرز البني وعصير الفاكهة، وتناول الخضروات والحساء على الغداء والعشاء، مع نهاية اليوم السابع تكون قد تخلصت من 7 كيلوغرام من وزنك، وتخلصت من السموم الناتجة عن نظام الغذاء السيء.

نصائح تساعد في حرق 7 كيلو في الأسبوع

فيما يلي أهم النصائح التي يمكن عند اتباعها حرق 7 كيلوغرام من الدهون خلال أسبوع:

Let’s Lose 7 Kg this week!

  • ينصح بعدم تناول أي من مصادر الكربوهيدرات نهائيًا لمدة 7 أيام.
  • اتباع حميات البروتين، والتي ترتكز على تناول البروتينات مثل البقوليات وبياض البيض.
  • المشي مرتين في اليوم، لمدة ساعة صباحًا وساعة أخرى مساءً.
  • ممارسة الأنشطة الرياضية، مثل الجري والسباحة وغيرها.

هل كان المقال مفيدًا؟

المصادر والمراجع[+]

حاصلة على شهادة البكالوريوس في الهندسة الطبية من الجامعة الهاشمية، مطّلعة على كل جديد في مختلف المجالات، وخاصة في العلوم والتكنولوجيا.

السابق
الأغذية الصحية للأغذية العضوية organic
التالي
طرق علاج نمش الوجه بوصفات منزلية