جمال وأزياء

كيفية الحصول على بشرة نقية بشكل طبيعي

وصفات للحصول على بشرة نقية

كيفية الحصول على بشرة نقية بشكل طبيعي هو حلم كل فتاة للوصول إلى بشرة نقية وخالية من العيوب، وهناك العديد من شركات التي تنتج مستحضرات تعدك بالحصول على بشرة صافية ونقية ولكن غالبا ما تحتوي هذه المنتجات على بعض المواد الكيميائية التي قد تضر بشرتك على المدى الطويل، ويمكنك استبدال تلك المنتجات الكيميائية ببعض العلاجات المنزلية التي ستساعدك في الحصول على بشرة نقية بشكل طبيعي.

نصائح للحصول على بشرة نقية بشكل طبيعي

هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لكي تحصلي على بشرة صافية، وإليك بعض النصائح البسيطة التي ستساعدك على ذلك:

شرب الكثير من الماء

لقد أثبتت الدراسات أن الماء من أكثر المصادر التي تحافظ على صحة بشرتك وصفائها، ولذلك يُنصح الأطباء بضرورة شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم، وللحفاظ على توهج بشرتك بشكل طبيعي.

تناول الأطعمة المغذية

عليك تناول غني لكي تحافظي على نقاء بشرتك، حيث يُنصح بتناول الخضروات والفواكه بكثرة والحرص على تناول الأطعمة قليلة الدسم، والابتعاد عن الأطعمة الحارة والمقلية التي قد تتسبب في بهتان بشرتك حيث أنها أطعمة غير صحية ويمكن أن تصيبك أيضًا بحب الشباب والبثور.

النوم جيدًا

مما لا شك فيه أن النوم من أهم العوامل التي تعيد لبشرتك توهجها، ولذلك عليك أن تتأكد من حصولك على عدد ساعات كافي لا يقل عن 8 ساعات يوميا لكي تتجنبي حدوث مشاكل البشرة المتعلقة بنقص النوم مثل الهالات السوداء وتشققات البشرة.

استخدام واقي من الشمس

عليك عدم تجاهل واقي الشمس عند خروجك خارج المنزل لتجنب الآثار العكسية التي تأتي من الأشعة فوق البنفسجية.

استخدام الزيوت لارخاء عضلات الوجه

يمكنك تدليك وجهك باستخدام الزيوت المهدئة مثل زيت الأرجان لكي تساعدي الوجه على الاسترخاء بعد ضغوطات العمل، حيث أن تلك الزيوت تساعد على تحسين الدورة الدموية في الوجه، بالإضافة إلى أنها توفر التغذية للازمة لصحة البشرة وتحفز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، مما يساعدك في الحصول على بشرة نقية بشكل طبيعي.

استخدام المرطبات الليلية

يمكنك استخدام المرطبات الليلية مثل زيت الزيتون وزيدة الشيا لأنها تشتمل على العديد من الفيتامينات التي تعزز صحة بشرتك وتساعد على إصلاح مشاكل البشرة.

وصفات للحصول على بشرة نقية بشكل طبيعي

إليك بعض الوصفات الطبيعية بدلا من استخدام المركبات الكيميائية لكيفية الحصول على بشرة نقية بشكل طبيعي:

وصفة الليمون

يتميز الليمون بقدرته على تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة، ويمكنك استخدامه عن طريق فركه على بشرتك ثم تركه لمدة دقائق ثم القيام بغسل الوجه باستخدام الماء البارد، ولكن يُنصح بعدم التعرض للشمس بعد وضعه على بشرتك مباشرة، ويمكنك تكرار وصفة الليمون مرة أسبوعيا.

وصفة الكركم

يعد الكركم أحد أفضل الوصفات المنزلية التي يمكنك استخدامها للحصول على بشرة نقية، وكل ما عليك فعله القيام بمزج 3 ملاعق من الليمون مع ملعقة من الكركم واخلطيهم جيدا ثم ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله.

وصفة الزبادي

يمكنك استخدام وصفة الزبادي لتفتيح بشرتك وجعلها مشرقة ومتوهجة عن طريق مزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين من الزبادي مع الخلط جيدا ثم ضعيهم على بشرتك لمدة 15 دقيقة وبعدها يمكنك غسل البشرة باستخدام الماء البارد، ويمكنك تكرار هذه الوصفة لتحقيق أقصي استفادة منها.

إقرأ أيضًا

هل كان المقال مفيدًا؟

منبـــر، منصّـة عربيـة رقميـة شاملـة صنعتهـا عقــول وأقلام عربيــة من المُحيط إلى الخليج، تؤمن بقوة المعرفة وتأثير المحتوى ،تخاطبك أينمـا كنت، تحترم عقلك، وتُقدّم لك مُنتجــاً فكــرياً تحرص أن يكــون مُفيــداً، شيّقــاً ومُختلفاً. تسعى منبـر جاهـدة إلى تقديـم المحتـوى العربـي للقـارئ بجـودة عاليـة لتجعـل مـن رحلـة البحـث عن المعرفـة أكثـر مُتعـة، وفـق أعلـى المعاييـر المهنيـة والأخلاقيـة لضمـان الحفـاظ على جـودة المحتـوى بشكـل مستمـر ولمخرجـاتٍ متوافقـة مع سياسـات النشـر العالميـة.

السابق
أفضل 3 ماسكات للوجه طبيعية سهلة لتفتيح البشرة
التالي
أعراض ارتفاع الكوليسترول وطرق الوقاية منه