تعليم

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل؟

تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل؟

تعتبر اللغة الإنجليزية لغة دولية فهي لغة التواصل الأولى والوحيدة في العديد من الدول، وهي لغة أساسية في دراسة أي موضوع في العالم، كما وأيضا تستخدم بشكل واسع في قسم الأدب والإعلام لنشر الكتب، وهي مهمة للطلاب بحيث تطور مهاراتهم، وتحسن شكل حياتهم من خلال توفير فرص عمل أفضل، وفي هذا المقال سنخبرك كيف تتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل؟[1][2]

مشاهدة الأفلام مع ترجمة باللغة الإنجليزية

اختيار الأفلام التي تمت مشاهدتها باللغة الأم، وذلك لأن المشاهد سيكون ملماً بالقصة، لذلك سيركز على الترجمة الإنجليزية بشكل أفضل.

مشاهدة فيديوهات على اليوتيوب

تكون مقاطع الفيديو على اليوتيوب قصيرة وأكثر سهولة من مشاهدة الأفلام، وتساعد على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

مشاهدة التلفاز

تعد مشاهدة التلفاز من الطرق الجيدة لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل، كما وتتيح برامج التلفاز  ظهور الترجمة باللغة الإنجليزية، كما أنها توفر مسلسلات وبرامج مفيدة لتعلم اللغة الأصلية.

الاستماع إلى الموسيقى

وذلك من خلال ترجمة الأغاني أو الاستماع إلى أغاني باللغة الإنجليزية وقراءتها لتعلم النطق وكيفية الكتابة لكل كلمة بطريقة ممتعة ومسلية.

الاستماع للبودكاست (المدونات الصوتية)

تتوفر بعض المدونات الصوتية خصيصًا لمتعلمي اللغة الإنجليزية، بحيث يمكن تنزيلها والاستماع لها في أي وقت خصوصًا أثناء القيادة أو الانشغال في الأعمال المنزلية أو ممارسة الرياضة، أو أي عمل آخر.

الاستماع للكتب الصوتية

بحال وجود صعوبة في قراءة الكتب الإنجليزية، يعد الكتاب الصوتي خيارًا مناسبًا حيث تتوفر على الإنترنت بشكل مجاني مجموعة من التطبيقات التي تحتوي على كتب صوتية باللغة الإنجليزية ويمكن تنزيلها والاستماع لها في أي وقت.

استخدام الكتب المدرسية

تضيف الكتب الكثير من الهيكلية للدراسة الذاتية، ولكن تستخدم كجزء من الخطة الدراسية الأوسع، وتتوفر عدة كتب مفيدة لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل بطريقة احترافية ومنظمة.

قراءة الكتب والروايات الإنجليزية

يجب عدم تجاهل القراءة فهي تساعد في تحسين فهم المفردات والقواعد، لذلك يجب الحرص على توفر الكتب المطبوعة وقراءتها في حال عدم توفرها توجد كتب يتم تحميلها عبر الإنترنت، يمكن الاستعانة بكتاب اللغة الإنجليزية (Face2Face).

تعلم القواعد

لتعلم اللغة الإنجليزية يجب تخصيص وقت لدراسة قواعد اللغة، وذلك من خلال الاستعانة بكتب لقواعد اللغة حتى تصبح عملية التعلم مكتملة وشاملة.

التعلم من خلال تطبيقات الجوال

هناك تطبيقات كثيرة تحسن من النطق، وتتيح خاصية القراءة الصوتية ومقاطع الفيديو واختبارات للمستخدم، كما أنها تقدم له في البداية امتحان مستوى ليلتحق بالمستوى الذي يناسب مهاراته.

التواصل مع متحدثي اللغة الإنجليزية

البحث عن أشخاص متحدثين باللغة الإنجليزية سواء عبر المراسلة أو وجها لوجه يساعد على تعلمها والمحافظة على ممارسته.

الاستعانة بمدرس عبر (Skype)

يعد وجود مدرب يساعد على تصحيح الأخطاء وتعليم النطق الصحيح ومحفز على تعلم اللغة أمرًا مفيدًا، ويمكن الحصول عل المعلمين عبر سكايب بأسعار مناسبة أو عبر أي تطبيق آخر أونلاين فهناك الكثير من التطبيقات المصممة خصيصًا لتعلم اللغات الأخرى كالإنجليزية مثلًا.

الاستعانة بقوائم المفردات

من الضروري تعلم مفردات جديدة ويتم ذلك إما بإنشاء القائمة بأنفسنا، أو بالاستعانة بمواقع الإنترنت حيث توفر بعض المواقع مفردات جاهزة، مثل موقع (Manythings)، ويمكن الوصول إليه من خلال الضغط هنا  فهو يقدم المفردات حسب الموضوع.

الاستعانة بمدرس شخصي

يوفر المدرس المحلي الكثير من الوقت والجهد، وبذلك لا تدعي الحاجة إلى متحدث أصلي، لكن عادة ما يتكون رسوم المدرس الشخصي في المنزل عالية مقارنة بالوسائل الأخرى.

نصائح لتتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل

يمكن اتباع النصائح التالية لتساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل بسهولة:[3]

  • تحديد الهدف: يساعد تحديد الهدف على إبقاء الشخص ملتزماً في تعلم اللغة الإنجليزية والاستمرار والتركيز على ما يريد تحقيقه هل هو من أجل تطوير مهاراته الشخصية أم للحصول على وظيفة مناسبة أم للتسلية والترفيه.
  • إنشاء برنامج للدراسة: عند إنشاء دورة تعلم ذاتية وتنظيم الوقت، سيساعد على الالتزام وإنجاز المهام للتعلم بشكل أفضل وأسرع.
  • تخصيص الوقت: من الأفضل تحديد ساعة لتعلم اللغة، وجعلها من الروتين اليومي، لأن عدم تنظيم الوقت يؤدي إلى الكسل في إنجاز الأنشطة وتأجيل هذه المهمة مرارًا.
  • عدم القيام بأنشطة متعددة في آنٍ واحد: الطريقة الأكثر نجاحا للتعلم هي الجلوس في مكان ملائم وهادئ والتركيز في الدراسة وعدم القيام بأمور أخرى في نفس الوقت.

 اقرأ أيضًا

هل كان المقال مفيدًا؟

المصادر والمراجع[+]

السابق
10 طرق لتعلم اللغة الإسبانية في المنزل
التالي
قلاية هوائية بلاك آند ديكر المواصفات والموديلات